أخبار عاجلة
إصابة ضابط في إطلاق نار بمونتريال -
روبيو في جولة خليجية لبحث الاتفاق مع إيران -
بالصّورة- سرقَت منزل بزحلة وهربَت! -
قاليباف إلى عمان وملف هرمز على الطاولة! -
إسرائيل: ستقتصر عملياتنا بلبنان على الدفاع -
خطوة قضائية جديدة: مباراة القضاة في 5 أيلول! -
رجّي: لبنان ماضٍ في مسار تفاوضي تقوده الدولة -
منصة "اكس" خارج الخدمة -

التحالف الدولي ينسحب من بغداد ويتجه إلى كردستان

التحالف الدولي ينسحب من بغداد ويتجه إلى كردستان
التحالف الدولي ينسحب من بغداد ويتجه إلى كردستان

أعلن نائب قائد العمليات المشتركة بالعراق الفريق الركن قيس المحمداوي، انتهاء الوجود الفعلي لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في بغداد وباقي مناطق العراق، متجهًا لكردستان.

وأفاد المحمداوي بأن عدد العناصر المتبقية في العاصمة لا يتجاوز خمسة أفراد لأغراض لوجستية ودبلوماسية، فيما انتقلت جميع القوات المتبقية إلى إقليم كردستان.

وقال: “التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش أنهى مهمته فعليا في العراق الفيدرالي، ولم يتبق سوى أربعة إلى خمسة أفراد في بغداد للتعامل مع المهام اللوجستية والدبلوماسية”.

وأوضح أن انسحاب التحالف بدأ وفق الاتفاقية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة في أيلول 2025، ومن المقرر أن تنتهي رسميًّا في أيلول 2026 بانسحاب كامل من إقليم كردستان.

كما لفت إلى أن الكشف عن عدد العناصر المتبقية في بغداد يعد خطوة غير مسبوقة، فعادة يتم التكتم على  الأرقام، وكانت التقديرات السابقة تشير إلى وجود نحو 2500 عنصر عسكري ومستشار أمني من التحالف الدولي في العراق.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان يطالب بدور مباشر في مفاوضات واشنطن وطهران
التالى 7 قتلى باشتباكات داخل سجن في المكسيك!