أخبار عاجلة
مسيّرة تلقي قنابل صويتة بمحيط كفرتبنيت -
3 جرحى بحادث سير في بخعون -
“تقدم جيد” في مفاوضات سويسرا.. ولبنان مشمول -
مجلس الشورى يحسم: لا شطب للودائع بقرار حكومي -
سموتريتش: عدم الانسحاب من لبنان يشمل الشقيف -
تعيين مؤسس “CRED” رئيسًا تنفيذيًا لتطبيق واتساب -
لبنان والسعودية يؤكّدان تعزيز الشراكة الزراعية -

إثيوبيا: أحبطنا هجمات إلكترونية استهدفت سد النهضة

إثيوبيا: أحبطنا هجمات إلكترونية استهدفت سد النهضة
إثيوبيا: أحبطنا هجمات إلكترونية استهدفت سد النهضة

أكد مدير عام وكالة أمن شبكات المعلومات الإثيوبية شوميت جيزاو، “إحباط هجمات إلكترونية حاولت استهداف سد النهضة والمؤسسات المالية الكبرى في البلاد.” وأضاف في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، أن “منظمة ترعاها الدول التي تحسد إثيوبيا على مساعي السلام والتنمية أعلنت الحرب الإلكترونية ضد أديس أبابا تحت شعار حرب الهرم الأسود”.

وتابع، أن “الهجمات الفاشلة شملت محاولات عرقلة أعمال سد النهضة من خلال استهداف 37 ألف جهاز كمبيوتر مترابط تستخدمها المؤسسات المالية”. واعتبر أن هذه الحملة كانت بهدف تخريب البناء الناجح لسد النهضة، بحسب تعبيره. وحذر من “الهجمات الإلكترونية ضد السد قد تزداد في المستقبل”، مشيراً إلى أنه “يتم تنفيذ الأمن السيبراني المنسق لحماية كل من إنشاء وإدارة أعمال السد”.

يشار إلى أن إثيوبيا كانت أعلنت قبل أشهر، بدء عملية توليد الطاقة من سد النهضة، الذي أقامته على النيل الأزرق، في ما يعد منعطفاً كبيراً في المشروع المثير للجدل. وأكدت مصر والسودان مؤخراً تمسكهما بالتوصل إلى اتفاق قانوني عادل ومنصف وملزم لعملية ملء وتشغيل السد، بما يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف. واتفق الجانبان على استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة، مع التأكيد على الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرجنتين إلى دور الـ32 بثنائية قياسية للأسطورة ميسي
التالى ساعر: لا مطامع في لبنان… ولكن!