أخبار عاجلة
إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية في سويسرا -
محفوض: من أين نشتري لكم الإنتماء الوطني؟ -
تدريبات عسكرية مشتركة بين أميركا واليابان -
عون يحاصر “خلية سويسرا”: لا أحد يفاوض عنا! -
الدمار الهائل والخوف يبطئان العودة إلى الجنوب -
نواف سلام خط أحمر -
تعارض بين مفاوضات واشنطن وسويسرا بشأن لبنان؟ -
القبة الحديديّة في الجنوب؟ -

رئيس إندونيسيا: بوتين مدعو إلى قمة G20 وينوي المشاركة فيها

رئيس إندونيسيا: بوتين مدعو إلى قمة G20 وينوي المشاركة فيها
رئيس إندونيسيا: بوتين مدعو إلى قمة G20 وينوي المشاركة فيها

أشار الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى أنه وجه دعوة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين (G20)  المزمع عقدها في جزيرة بالي في تشرين الثاني المقبل.

وذكر ويدودو، أثناء مؤتمر صحفي افتراضي عقده اليوم الجمعة أن بوتين أعرب له، خلال مكالمة هاتفية تمت بينهما أمس الخميس، عن امتنانه لهذه الدعوة وأبدى نيته حضور القمة.

ورجح الرئيس الإندونيسي التوصل إلى حل وسط في مسألة مشاركة بوتين في القمة المقبلة، بعد الضغط الغربي المكثف الرامي إلى إقصاء موسكو عن هذا الاجتماع ردا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأكد ويدودو أنه دعا إلى القمة أيضاً الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الذي كان أعلن الخميس الماضي عبر “تويتر” عن تلقيه الدعوة من الرئيس الإندونيسي لحضور الاجتماع المقبل.

وشدد الرئيس الإندونيسي خلال المؤتمر على ضرورة وقف الأعمال القتالية فورا بين روسيا وأوكرانيا، مشيراً إلى أن موسكو وكييف مستعدتان للمشاركة في عملية التسوية السياسية، وأعرب عن استعداد جاكارتا للإسهام في هذه المساعي السلمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب في عمّان الاثنين
التالى 7 قتلى باشتباكات داخل سجن في المكسيك!