أخبار عاجلة
روبيو في جولة خليجية لبحث الاتفاق مع إيران -
بالصّورة- سرقَت منزل بزحلة وهربَت! -
قاليباف إلى عمان وملف هرمز على الطاولة! -
إسرائيل: ستقتصر عملياتنا بلبنان على الدفاع -
خطوة قضائية جديدة: مباراة القضاة في 5 أيلول! -
رجّي: لبنان ماضٍ في مسار تفاوضي تقوده الدولة -
منصة "اكس" خارج الخدمة -

موسكو تلوح بالنووي في البلطيق

موسكو تلوح بالنووي في البلطيق
موسكو تلوح بالنووي في البلطيق

جددت موسكو تحذيراتها بعد انتقادات روسية عديدة سابقاً من توسع حلف شمال الأطلسي، لاسيما مع احتمال انضمام السويد وفنلندا إليه، فلوح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، “باتخاذ بلاده مزيداً من الإجراءات في بحر البلطيق، من أجل تعزيز دفاعاتها.”

وهدد “بإمكانية نشر أسلحة نووية بطريقة غير مباشرة، قائلا بحسب ما أفادت وكالة رويترز، لا داعي للحديث عن دول البلطيق “الخالية من الأسلحة النووية”. وأضاف “لا يمكن أن يكون هناك حديث عن وضع دول خالية من الأسلحة النووية في بحر البلطيق، إذ يجب استعادة التوازن”. وتابع أن “بلاده لم تتخذ حتى اليوم مثل تلك الإجراءات أو القرارات.”

في المقابل، قللت ليتوانيا من شأن التهديدات الروسية بزيادة وجودها العسكري والنووي في البلطيق. واعتبرت رئيسة الوزراء إنغريدا سيمونيت، أن “تلك التهديدات ليست جديدة.” وأعلن وزير الدفاع أن “موسكو لديها بالفعل أسلحة نووية في منطقة البلطيق.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل: مستقبل لبنان يبدأ بتراجع نفوذ “الحزب”
التالى 7 قتلى باشتباكات داخل سجن في المكسيك!