أخبار عاجلة
مقاتلون عرب شاركوا بمعارك “الحزب” في الجنوب -
إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية في سويسرا -
محفوض: من أين نشتري لكم الإنتماء الوطني؟ -
تدريبات عسكرية مشتركة بين أميركا واليابان -
عون يحاصر “خلية سويسرا”: لا أحد يفاوض عنا! -
الدمار الهائل والخوف يبطئان العودة إلى الجنوب -
نواف سلام خط أحمر -

النوم المبكر يقلل خطر أمراض القلب عند المراهقين

النوم المبكر يقلل خطر أمراض القلب عند المراهقين
النوم المبكر يقلل خطر أمراض القلب عند المراهقين
أكدت دراسة أمريكية حديثة أن تحديد موعد نوم صارم للمراهقين في الساعة العاشرة مساءً قد يكون له أثر كبير على صحتهم القلبية مستقبلًا، إذ يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التي قد تكون قاتلة في مرحلة البلوغ.

وأظهرت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة ساوث كارولينا، أن المراهقين الذين يخلدون إلى النوم بعد منتصف الليل كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات قلبية في الأربعينيات من عمرهم بمعدل يزيد على الضعف مقارنة بأقرانهم الذين تم توجيههم للنوم بحلول الساعة العاشرة مساءً.

وجاءت النتائج، المنشورة في مجلة Plos One، لتدعم الدراسات السابقة التي أظهرت أن مواعيد النوم المنتظمة والنوم الكافي خلال سنوات المراهقة يمكن أن تمنع ارتفاع هرمونات التوتر الضارة بالقلب مع مرور الوقت.

وأوضح الباحثون أن التغيرات الطبيعية في الساعة البيولوجية للمراهقين تجعلهم يشعرون بالتعب في وقت متأخر مقارنة بالأطفال الأصغر سنًا، إلا أن قلة النوم تتفاقم أيضًا بسبب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ليلاً.

وقال الفريق البحثي: "يمكن للمراهقين أن يستفيدوا بشكل كبير من قيام الآباء بتحديد أوقات نوم مبكرة وفرضها، إذ يحسّن ذلك من جودة نومهم وصحتهم القلبية المستقبلية". (ارم نيوز)

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى